أنـشـطة الـمجلـس محاضرات مسـابقـات

تقارير الأنشطة المنجزة من طرف المرشدات بالثانويات التعليمية بإقليم مولاي يعقوب

أولا: الثانوية التأهيلية عباس العمراني

في إطار التواصل مع فئة الشباب بالمؤسسات التعليمية وتوجيههم، وبمناسبة شهر رمضان المبارك نظمت المرشدات التابعات للمجلس العلمي لإقليم مولاي يعقوب صبيحة قرآنية احتفاء بدخول العشر الأواخر من رمضان لفائدة تلاميذ الثانوية التأهيلية عباس العمراني بجماعة سبع رواضي، وذلك من تأطير المرشدات: ذة. بشرى كوكب، و ذة. وفاء الوغرة، و ذة. نعيمة الخلوفي، وذلك يوم الجمعة 20 رمضان 1443هـ الموافق لـ 22 ابريل 2022.

وقد تضمنت هذه الصبيحة:

  • كلمة ترحيبية من طرف إدارة المؤسسة.
  • كلمة افتتاحية باسم المجلس العلمي لإقليم مولاي يعقوب من طرف المرشدة بشرى كوكب.
  • كلمة توجيهية بعنوان “نصائح على أعتاب العشر الأواخر من رمضان” ألقتها الأستاذة وفاء الوغرة، ركزت فيها على ضرورة شحذ الهمة في استقبال هذه العشر المباركة، تأسيا برسول الله صلى الله عليه وسلم ، والحرص على استغلالها كفرصة لتربية النفس وتهذيبها وحملها على كل ما هو صالح.
  • مسابقة ثقافية على هامش المحاضرة من تأطير الأستاذة نعيمة الخلوفي.
  • فتح باب المناقشة.
  • توزيع الجوائر على الفائزين.
  • الختم بالدعاء الصالح من طرف الأستاذة بشرى كوكب.

ثانيا: الثانوية التاهيلية المستقبل

في إطار التواصل مع فئة الشباب والاستماع لهم وتوجيههم وتوعيتهم بأحكام دينهم، نظمت المرشدات التابعات للمجلس العلمي لإقليم مولاي يعقوب يوم الخميس 19 رمضان 1443هـ الموافق لـ 21 ابريل 2022، ورشات تكوينية لفائدة تلميذات الثانوية التأهيلية “المستقبل” بجماعة الوادين، في موضوع “أحكام الحيض والنفاس” وذلك لما يتضمنه من مسائل هامة وضرورية تتعلق بطهارة المرأة المسلمة، والمترتبة عليها صحة عباداتها.

 وقد أطرت هذه الورشات كل من: دة. حنان الحركة (عضو المجلس العلمي)، ذة. نعيمة الخلوفي، ذة. بشرى كوكب، ذة. كنزة لقلالش، ذة. وفاء الوغرة، ذة. إدريسية بودالي (مرشدات بالمجلس العلمي)، حيث تم تقسيم التلميذات على خمس ورشات تم من خلالها شرح كل ما يتعلق بأحكام الحيض، على أن تتكرر هذه الورشات في إطار التعاون المشترك بين المجلس العلمي والمؤسسات التعليمية.